بي إنفستمنتس توقع اتفاقتين مع صندوق مصر السيادي بمجال الرعاية الصحية

الثلاثاء 24 يناير 2023 - 10:49

 

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة، عن توقيع اتفاقتين مع صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وذلك بهدف الاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تنص على استثمار صندوق مصر السيادي نحو 100 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية - تابعة لبي إنفستمنتس- من خلال صندوق مصر السيادي الفرعي.

وأشار البيان، إلى أن بي إنفستمنتس القابضة قررت في 31 أغسطس 2020 استثمار 200 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية.

وأضافت الشركة، أن الاتفاقيات شملت توقيع مذكرة تفاهم بغرض إستثمار شركة بي إنفستمنتس القابضة في المنصة الاستثمارية التي أنشئها صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائرية والمتخصصة للاستثمار في مجال توزيع وتجارة الأدوية بمصر.

يشار إلى أن بي إنفستمنتس القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.

التعليقات

ايتديا

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title