مدينة مصر

خطة النواب: 30.5 سعر الدولار بالموازنة الجديدة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 مايو 2023 - 09:55

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن ارتفاع بند أجور قطاع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنسبة 10 % في موازنة العام المالي الجديد، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور.

وأعلن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، عن الانتهاء من عمل اللجان المتخصصة بمناقشة الموازنة منتصف الشهر المقبل، ومن ثم عرضها على الجلسة العامة لاعتمادها.

ونفى من جانبه الشائعات الأخيرة المتداولة بشأن حساب قيمة الدولار أمام الجنيه في موازنة العام المالي الجديد؛ بأكثر من السعر الرسمي في البنوك، قائلا: «سعر الدولار في الموازنة الجديدة هو عامل رئيسي في تحديد الموازنة، ووضع على أقل من 31 جنيهًا في حدود 30.5، الناس اللي قاعدة تقول الدولار هيزيد، الأسبوع الماضي انخفض لغاية 35 و 36 جنيهًا».

وأكد أن السعر العادل لقيمة الدولار أمام العملة المحلية؛ «29» جنيها ينقص أو يزيد ±2 جنيه، موضحا أن خلاف ذلك جميعه يعد مضاربات، معقبا: «بمجرد أن تدخل التدفقات الدولارية؛ كل شيء سيعود لأساسه، وأبشر المضاربين على الدولار أنهم سيخسرون، كحال من اشترى الذهب وهو مقوم بسعر دولار 50 جنيهًا، إزاي تشتري على وضع مقوم غلط من الأول».

ورد سنده بشأن انخفاض الدولار؛ إلى تدفق المزيد من الدخل الدولاري في القريب العاجل، مشيرا إلى تخطي إيرادات الدولة من قناة السويس؛ حاجز 9 مليارات دولار، إلى جانب 15 مليارًا من السياحة -كحد أدنى- فضلا عن إيرادات الشركات المطروحة بالبورصة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title