مدينة مصر

جنوب الوادي المصرية توقّع 4 اتفاقيات بترولية قريباً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:04

أعلن رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، توقيع 4 اتفاقيات بترولية خلال الفترة المقبلة بعد إنهاء مرحلة الإجراءات.

وقال محمد عبد العظيم، إن عدد الاتفاقيات البترولية السارية حتى نهاية العام المالي 2017-2018 بلغ 16 اتفاقية، وفقاً لبيان وزارة البترول.

وأضاف رئيس الشركة، أن مشروع البحث المتكامل الذي يغطي المناطق المفتوحة بجنوب الوادي لتجميع بيانات حديثة عن المناطق الواعدة والمشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمنطقة البرية، وكذلك التعاقد مع هيئة المواد النووية في المشروع المشترك لإجراء مسوحات جاذبية ومغناطيسية لتغطية المناطق المفتوحة بنطاق عمل شركة جنوب يسير العمل فيها بخطى واضحة.

وأشار عبد العظيم، إلى أن إجمالي إنتاج الشركات التابعة والشركات التي تشرف عليها بلغ نحو 23 ألف برميل زيت خام يومياً في ظل تنفيذها لبرنامج تحسين إنتاجية الحقول ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأوضح أنه تم خلال العام توفير منتجات بترولية بلغت نحو 5.9 مليون طن، فيما ارتفع استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 38.5%، إضافة إلى تشغيل 3 محطات تموين سيارات جديدة تابعة لشركة النيل لتسويق البترول ليصل عدد محطاتها إلى 68 محطة، مشيراً إلى أنه يجرى إنشاء 19 محطة جديدة منها 6 محطات قاربت على الانتهاء.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالي 2017-2018.

كان الوزير عيّن محمد عبد العظيم رئيساً لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أثناء حركة التنقلات التي أجراها في أغسطس 2018.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title