مدينة مصر

وزير البترول:منطقة البحر الأحمر ستشهد نشاطاً بعد ترسيم الحدود "المصرية-السعودية"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 12:21

قال وزيرة البترول المصري، إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً مكثفاً بمنطقة البحر الأحمر البكر بعد ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية وتنفيذ مشروع معالجة البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بالبحر الأحمر وجنوب مصر.

وأضاف طارق الملا في بيان اليوم، أن ذلك يأتي تمهيداً لطرح أول مزايدة عالمية للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بهذه المنطقة في إطار استراتيجية الوزارة لتكثيف البحث في مختلف مناطق مصر.

وأوضح الوزير، أن تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف التي تتم بمصر حالياً تعكس ثقة المستثمرين في الفرص الجاذبة التي طرحتها مصر من خلال المزايدات العالمية، وهو ما يشجع على طرح مزايدات جديدة وجذب استثمارات أكبر في مختلف مناطق مصر البترولية ومنها جنوب مصر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالي 2017-2018.

وأعلن الملا في يوليو طرح مزايدة عالمية لأول مرة نهاية العام الجاري للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، في ضوء نتائج مشروع المسح السيزمي الذي تم تنفيذه بالمنطقة بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو" التابعة لشركة "شلمبرجير" العالمي.

كان وزير البترول أعلن خطة قطاع البترول في 2018، الذي يدعم الاقتصاد القومي باعتباره المحرك الأساسي للنمو والتنمية المستدامة في مصر، مشيراً إلى أنه سيتم استكمال العديد من المشروعات البترولية الكبرى التي بدأت الوزارة في تنفيذها والتي تهدف إلى تعظيم إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز الطبيعي.

وأضاف الوزير، أن القطاع سيستمر في تأدية دوره المنوط به في توفير احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، واستكمال باقي خطة مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في كافة محافظات الجمهورية والقرى والمدن.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title