مدينة مصر

سنمار للكيماويات تبدأ تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة خلال أيام

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 أكتوبر 2018 - 12:54

قال الرئيس التنفيذى لشركة سنمار للكيماويات أن الشركة تعتزم بدء تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة خلال أياميبدأ العام المالى بشركة تى سى آى سنمار - إحدى شركات مجموعة سنمار الهندية- أول أبريل وحتى نهاية نهاية مارس من كل عام.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حصة سوقية محلية بنحو %30، بجانب شركتين أخريين، لافتا إلى أن إجمالى استثمارات الشركة يصل حاليا نحو 1.5 مليار دولار، وذلك منذ تأسيسها عام 2007 وحتى الآن، لتكون أكبر مستثمر هندى فى السوق المصرية، ويصل عدد العمالة بها لنحو 4 آلاف عامل.

ووفقا للمنوفى، تصدر «سنمار مصر» نحو %80 من إنتاجها لعدة أسواق عالمية مثل تركيا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا واليونان، وتتجه لطرق أبواب أفريقيا فى الفترة المقبلة، وجارٍ دراسة موقفها التسويقى حاليا وتحديدا فى غرب القارة.

وأشار إلى أهمية التصدير كمورد رئيسى لتوفير العملة الصعبة لمصر، لافتا إلى أن شركته تركز أولا لتوفير منتجاتها للسوق المحلية ثم تصدير الفائض.

وفيما يخص تعويم الجنيه أوضح المنوفى أن شركته لم تستفد كثيرا من تعويم الجنيه، خاصة أن %60 من المكون الأجنبى فى إنتاج الـPVC يتم استيراده من الخارج، على عكس خامات الصودا التى تعد %100 محلية.

وأشاد بالإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة على مدار الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن مصر تشهد حركة نمو واعدة.

ولفت إلى أن التوسع الاستثمارى فى مصر مستمر ولا يتوقف، والفرص الاستثمارية بمصر كثيرة.

وقال المنوفى إن سنمار الهندية بدأت إنتاجها عام 2007 فى مصر بمصنع الصودا الكاوية فقط، والآن لديها مصنع لإنتاج الإيثيلين، ومصنعان لخامات EDC، وآخران لإنتاج الـpvc، و3 مصانع لإنتاج الـVCM، بالإضافة إلى مصنع إسالة الكلور، وكذلك أفران لإنتاج حمض الهيدروليك.

وأشار إلى أن مجموعة سنمار بمصر تعمل على استضافة العديد من المستثمرين الهنود لتعريفهم بالفرص فى السوق المحلية.

تبدأ شركة «تى سى آى سنمار –مصر» العاملة فى مجال الكيماويات، تشغيل الخطوط الإنتاجية الجديدة الشهر الحالى، والتى كانت قد ضخت استثمارات لتنفيذها قبل عامين لزيادة الطاقات الإنتاجية بمجمع مصانعها جنوب بورسعيد.

وقال المهندس شريف المنوفى، الرئيس التنفيذى لـ«تى سى آى سنمار -مصر»، إن شركته تستهدف الوصول بالطاقات الإنتاجية حتى نهاية مارس المقبل إلى نحو 400 ألف طن من منتج الـ PVC و275 ألف طن من الصودا الكاوية و130 ألف طن من الكالسيوم كلورايد و40 ألف طن من الكلور.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title