مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • زراعة البرلمان: الحكومة تبدأ تسلم القطن من الفلاحين الأربعاء

زراعة البرلمان: الحكومة تبدأ تسلم القطن من الفلاحين الأربعاء

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 15 أكتوبر 2018 - 07:03

 
أعلنت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسه النائب هشام الشعيني عن بدء استلام الحكومة لمحصول القطن من المزارعين بحد أقصي الأربعاء المقبل.
 
واندلعت أزمة القطن ،عندما تراجعت الحكومة عن التزامها باستلام المحصول من الفلاحين، رغم إعلان المسئولين بداية العام تحديد سعر القنطار بـ 2700 جنيه لأصناف جيزة 86 و94. 
 
ما دفع لجنة الزراعة بالبرلمان لعقد طارئة الاسبوع الماضي لحل الازمة بحضور وزيري الزراعة وقطاع الاعمال واعتذار وزير التموين عن عدم الحضور مبررا ذلك بأن وزارته لا شأن لها بالأزمة.
 
وكشف النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب عن اتفاق الحكومة ممثلة في وزيري الزراعه وقطاع الأعمال، بالإضافه إلى المستشار عمر مروان وزير الشئون النيابية مع اللجنة على الالتزام بشراء القطن من وجه بحري بـ 2700 جنيه للقنطار، بينما قنطار قطن وجه قبلي بـ 2500 جنيه.
 من ناحيته، قال عبد الحميد دمرداش، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن السعر العالمى يبلغ 115 سنت لكل رطل  قطن، بمعدل 2286 جنيها للقنطار، ولذلك فإنه من المهم الشراء من الفلاحين، خاصة أن الكميات التى تم التصرف فيها 220 ألف قنطار وجه قبلى، و300 ألف قنطار وجه بحرى،
 
وأوضح أن كميات القطن التجارى المنزرعة تبلغ 211 ألف طن والإكثار نحو 125 ألف طن .

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title