مدينة مصر

مصر تعتزم طرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:30

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن قطاع البترول بصدد طرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي، فور الانتهاء من معالجة بيانات المرحلة الأولى من مشروع البحث السيزمي.

وأكد الوزير طارق الملا، في بيان اليوم الأربعاء، أن قطاع البترول المصري نجح في تخطي كافة الأزمات والتحديات التي واجهته خلال فترة عامي (2011-2012)، التي كانت تمثل مرحلة عدم استقرار.

وقال الوزير، إن القطاع استطاع خلال عامي 2013 و2014 استعادة الاستقرار، ثم شهدت الفترة من عام 2015 حتى 2018 استكمال الإصلاحات بقطاع البترول والغاز حيث تبنى استراتيجية استباقية الأحداث والتخطيط المبكر لتلافي حدوث أي أزمات.

جاء ذلك خلال كلمة وزير البترول والثروة المعدنية، أمام الندوة التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي تحت عنوان "مصر على خريطة البترول والغاز العالمي" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأضاف أن مصر نجحت في خفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى أقل من الثلث حتى وصلت إلى 1.2 مليار دولار، وهى ما تعد أقل قيمة لمستحقات الشركاء منذ يونيه 2010 .

وأكد أنه من المستهدف الاستمرار في سداد المستحقات بالكامل تدريجياً متزامناً مع الانتظام في سداد الفاتورة الشهرية للشركاء الأجانب قيمة شراء حصتهم من البترول والغاز

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title