مصر تعتزم إنشاء منطقة صناعية بمنطقة جيلي السودانية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 25 أكتوبر 2018 - 12:28

قالت رئيس قطاع الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية بمصر، إن مصر والسودان اتفقاتا على التعاقد مع خبير استشاري لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بإقامة المنطقة الصناعية المصرية بمنطقة الجيلي السودانية.

وأضاف أماني الوصال في بيان صحفي، أنه تم الاتفاق أيضاً على عقد اجتماعات اللجنة الثامنة للجنة الجمركية المشتركة خلال النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل بالخرطوم، وتفعيل اللجان الفنية بين البلدين حيث تم الاتفاق على عقد أعمال الاجتماع الحادي عشر للجنة الفنية في مجال المواصفات والمقاييس والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة خلال الشهرين المقبلين بالقاهرة.

وأوضحت، أن الجانب السوداني وافق على تفعيل العمل بمذكرة التفاهم فى مجال الفحص المسبق قبل الشحن للصادرات المصرية مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لشهادات المطابقة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، مع موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة والسوداني بالعاصمة الخرطوم وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي ستنطلق اليوم.

أعلن عمرو نصار، إنه اتفق مع نظيره السوداني على فتح قناة اتصال مباشر بين الوزارتين لحل التحديات العالقة والتى تؤثر على انسياب وتدفق حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة ، لافتاً في هذا الاطار إلى إنه سيتم عقد اجتماع اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة بالقاهرة قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الوزير، إلى أن اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا بين الرئيسين السيسي والبشير تعد ركيزة أساسية لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title