مدينة مصر

وزارة البترول تعلن توصيل الغاز الطبيعي لـ300 ألف عميل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 13:49

قالت وزارة البترول ، إن حجم التعاقدات لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل ارتفع إلى أكثر من 300 ألف عميل، منذ تنفيذ مبادرة تقسيط تكلفة مساهمة المواطنين في التوصيل خلال أغسطس الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي إطلاق الغاز بمنطقة مغاغا بمحافظة المنيا ومدينة الصداقة بأسوان. 

وكانت البترول المصرية، أعلنت عن مبادرة تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز.

من جانبه، طالب وزير البترول طارق الملا، بالتيسير على المواطنين في إجراءات التعاقد.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للمشروعات ورؤساء شركات توصيل الغاز، لمتابعة تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

وتم خلال الاجتماع استعراض معدلات التنفيذ الأسبوعية خلال شهر أكتوبر الحالي، حيث تم توصيل الغاز لمدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية وأوسيم وطناش بمحافظة الجيزة.

وأكد الملا على أهمية التزام شركات التوصيل بالبرنامج الزمني والآليات التي تم اتخاذها لسرعة رفع معدلات التوصيل لمواكبة الخطة الطموح.

وشدد على سرعة التنسيق مع المحافظات والمحليات لتذليل أي عقبات لإصدار تصاريح عمل تلك الشركات.

كما أكد على أهمية الاستمرار في مراعاة أقصى معدلات الأمان الصناعى والسلامة في تنفيذ الأعمال.

وأشار طارق الملا، إلى أن برنامج التوصيل يركز على المناطق الشعبية الأكثر كثافة سكانية في مختلف محافظات ومدن وقرى مصر، مع إعطاء الأولوية لمحافظات الصعيد لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

وأوضح أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز اليها منذ بدء النشاط وحتى الآن بلغ نحو 9.12 مليون وحدة سكنية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title