مصر تضع آليات لتحديث جهاز تصفية الحراسات وهيئة الخدمات الحكومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 29 أكتوبر 2018 - 12:57

قال وزير المالية ، إنه يجرى حالياً وضع آليات تحديث جهاز تصفية الحراسات والهيئة العامة للخدمات الحكومية.

وأوضح الوزير محمد معيط في بيان اليوم الاثنين، أن تحديث الجهاز يشمل تطوير بيئة العمل بهم، وتطوير الوظائف والمهام بكل منهما، بما يتلاءم مع التغيرات التي تحدث في هذا المجال ضمن خطط تحديث آليات العمل الإداري بوزارة المالية وجميع الجهات التابعة لها.

وأضاف أن التطوير يشمل كذلك تدريب العاملين ورفع كفاءة أدائهم، حيث إن التطوير أصبح أمراً حتمياً يتطلب الاستفادة بالكوادر والكفاءات بمصالح وهيئات وزارة المالية في الوظائف المطلوبة بالإدارات المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير المالية، بحضور رئيس جهاز تصفية الحراسات حسام خضر، ورئيس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية علي إبراهيم.

وأشار معيط، إلى أنه يجرى دراسة إنشاء كيان قوي وفعّال ومتخصص يحتوي على الوظائف المماثلة في الجهات المختلفة، مما يساعد الدولة على تحقيق أهدافها.

ونوه بأنه من بداية العام القادم سيكون إلزامًا على كافة المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا، وذلك فى إطار استكمال منظومة الشمول المالي من خلال التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

وقال وزير المالية، إن قانون التعاقدات الحكومية الجديد والذي جاء ليحل محل قانون "المناقصات والمزايدات"، يعد أحد عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن القانون يعد نقلة نوعية في أداء منظومة التعاقدات للجهات الخاضعة لأحكامه للمساهمة، في تحقيق أهداف برنامج الإصلاح التي ترتكز على زيادة معدلات التنمية وتطوير هيكل الاقتصاد وزيادة معدلات الإنتاجية والتنافسية بما يتسق مع استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title