مدينة مصر

وزير البترول: فرص استثمارية واعدة لتطوير التعاون بين مصر والصين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 - 13:46

 قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن هناك فرصاً استثمارية واعدة لتطوير التعاون بين كل من مصر والصين في مجال الطاقة وفي صناعة البترول والغاز الطبيعي.

وأشار طارق الملا، إلى توافر الموارد الطبيعية والإمكانيات البشرية والتكنولوجية لدى كل من مصر والصين بما يكفل تحقيق التكامل بين الجانبين والتوسع فى الاستثمارات البترولية المشتركة، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك في كلمة الوزير أمام المؤتمر العربى الصينى السادس التي ألقاها بالنيابة عنه الجيولوجى أشرف فرج وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف.

وأوضح الملا، أن الوزارة تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع الجانب الصيني في مجالات الصناعة البترولية المختلفة مثل مشروعات البتروكيماويات والاسمدة التي لها مردود اقتصادي كبير، بالإضافة إلى أنشطة الصيانة والهندسة البترولية وتنفيذ مشروعات البترول والغاز والبحث والاستكشاف عن البترول والغاز وحفر الآبار.

ولفت الوزير، إلى أهمية التكامل بين الجانبين لتوفير ما تستلزمه هذه المجالات من استثمارات وتكنولوجيات متطورة وخبرات فنية مدربة.

ونوه الملا بالشراكة القائمة بين الجانبين منذ عام 2005 مع كل من مؤسسة سينوبك وشركتى HH  و CHINA STAR GREAT DRAGON في مجالات حفر الآبار وتصنيع المهمات والمعدات الاستراتيجية في مجال البحث والاستكشاف، بالإضافة الى الشركات الصينية العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية وتشمل شركتي زيناو ويونايتد إنرجي.

وأشار الوزير، إلى تنامي دور مصر اقليمياً وعالمياً في مجال البترول والغاز خلال الفترة الأخيرة في ضوء النتائج المتميزة لهذه الصناعة والاكتشافات المهمة للغاز الطبيعي في البحر المتوسط ووصول مصر إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى ووقف استيراد الغاز الطبيعى المسال.

وأضاف الملا، أن استراتيجية وزارة البترول تستهدف استمرار تحقيق النمو في الموارد الطبيعية لمصر من البترول والغاز الطبيعى وتحقيق أعلى عائد وقيمة مضافة منه.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title