مدينة مصر

الرئيس السيسي يصدر 10 قرارات بختام منتدى شباب العالم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - 12:29

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي 10 قرارات في ختام منتدى شباب العالم الذي يقام في مدينة شرم الشيخ للعام الثاني على التوالي.

وقال عبدالفتاح السيسي في كلمته بختام منتدى الشباب، اليوم الثلاثاء، إنه قرر إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، على أن يتم خلال العام ذاته إطلاق ملتقى الشباب العربي والأفريقي بها، لمناقشة أبرز القضايا التي تواجه القارة السمراء والمنطقة العربية.

كما أقر السيسي إعلان مدينة شرم الشيخ للتكامل العربي الأفريقي، الناتج عن نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، واعتماده كوثيقة رسمية، لتتقدم بها مصر إلى جامعة الدول العربية ومفوضة الاتحاد الأفريقي.

وتابع السيسي: "ثالثاً يتم تكليف الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لوضع آليات تنفيذية لتدريب الشباب العربي والأفريقي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بإطلاق البرنامج الرئاسي الأفريقي لتدريب شباب القارة على القيادية".

كما قرر الرئيس إعلان تنبني الدولة المصرية بكافة مؤسساتها مبادئ الحفاظ على الحياة ومكافحة الإرهاب، وتشكيل مجوعة عمل مشتركة من شباب المنتدى لتقديم الدعم المادي والمعنوي لضحايا الإرهاب.

كما أقر السيسي تشكيل مجموعة بحثية متخصصة تحت إشراف إدارة منتدى الشباب، لدراسة الإيجابيات والسلبيات الناتجة عن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، على أن تضع تصوراً شاملاً وآليات تنفيذية لتعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الإلكترونية، وتقليل التأثير السلبي لها.

وأعلن الرئيس عن قيام أجهزة الدولة بالتنسيق مع إدارة المنتدى لتنفيذ حملة دعائية على كافة المستويات السياسية والإعلامية إقليمياً ودولياً، بهدف توعية الرأي العام والشباب بخطورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المجتمع الدولي.

وأكمل السيسي: "سابعاً إطلاق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلى دعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات بمصر والقارة السمراء".

وكشف السيسي عن توجيه كافة مؤسسات الدولة للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر، لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لمصر ودول المنطقة.

وتاسعاً قرر السيسي، تشكيل لجنة لإدارة النصب التذكاري "لإحياء الإنسانية" بمدينة شرم الشيخ، على أن يتحول النصب إلى مؤسسة دولية تهدف للحفاظ على مبادئ الإنسانية وتقديم الدعم لضحايا العنف والإرهاب.

وذكر السيسي: أنه كلف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تشمل وزراتي التضامن الاجتماعي والخارجية والأجهزة المعنية بالدولة، بهدف تقديم تصور شامل لتعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، من خلال الاطلاع على التحارب الدولية، تمهيداً لعرضه على مجلس النواب، بعد إجراء حوار مجتمعي شامل حول التصور.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title