مدينة مصر

وزير البترول يستعرض فرص الاستثمار أمام اكسون موبيل

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - 12:51

استعرض وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول والغاز أمام رئيس شركة اكسون موبيل العالمية برايان ميلتون، ورئيس اكسون موبيل مصر هشام العمروسي.

وأبدى رئيس شركة أكسون موبيل الرغبة القوية للشركة في زيادة التعاون والتوسع في أنشطتها في مجال البترول والغاز، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف أن الشركة تمتلك 350 محطة وقود ومستودعات التخزين في مختلف أنحاء مصر، يدعمها أسطول سيارات نقل للمنتجات البترولية مجهز بأحدث التكنولوجيات للمساهمة في تغطية جانب من احتياجات السوق المحلية من الوقود وزيوت السيارات.

بدوره قال الوزير إن قطاع البترول ماضٍ في تنفيذ أهداف استراتيجيته الطموح بالتزام كامل، ويأتي على رأس أولوياتها تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وتطوير أنشطة التوزيع والتسويق باعتبارها مرآة قطاع البترول أمام المواطنين.

وأضاف الملا، أن الأولويات تتضمن دعم الشراكة المتنامية مع الشركات العالمية العاملة في مصر في مجال تسويق المنتجات البترولية لتطبيق أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة ومواكبة التطورات الحديثة لرفع كفاءة وتوفير استهلاك الوقود من خلال تحسين المواصفات الفنية ودراسة طرح أنواع جديدة تتناسب مع محركات السيارات الحديثة.

وأضاف الوزير، أنه يجري العمل على تنفيذ المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول ليسهم في توفير إمدادات الطاقة وتحقيق الجدوى الاقتصادية من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.  

ولفت الملا، إلى أنه تم خلال السنوات الأربعة الماضية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بعد دخول 4 مشروعات غازية عملاقة على الإنتاج وهي ظهر وأتول ونورس وغرب دلتا النيل وخفض مستحقات الشركاء الأجانب إلى الثلث مقارنة بعام 2012.

وتابع، أنه تم إصدار قانون تنظيم سوق الغاز والذي يسمح للقطاع الخاص بالدخول والمنافسة في كافة أنشطة صناعة الغاز في مصر فضلاً عن توقيع اتفاق حكومي مشترك بين مصر وقبرص لإنشاء خط أنابيب بحري من حقل أفروديت القبرصي إلى مصانع إسالة الغاز المصرية.

ونوه الوزير بتنفيذ عدد من المشروعات في مجال التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية، وجارٍ تنفيذ عدد آخر من هذه المشروعات، فضلاً عن البدء في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لمواجهة تحديات المستقبل.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title