مدينة مصر

“أموك” تفاوض معمل تكرير عالمى لتصدير 300 ألف طن مازوت سنوياً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:49

 
تتفاوض شركة “الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك” مع شركة تكرير بترول عالمية، للتعاقد على بيع 300 ألف طن مازوت سنوياً.
 
وقال عمرو مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة، إن تراجع مسحوبات الهيئة العامة للبترول من المازوت بعد اكتشافات الغاز والعودة لتشغيل محطات الكهرباء بالغاز، دفع الشركة للبحث عن فرص تصديرية، ويجرى التفاوض حالياً مع أحد عملاء الشركة ليكون لـ “أموك” حصة من حجم تشغيلة تصل إلى 300 ألف طن مازوت سنوياً، رافضاً الكشف عن الشركة العالمية لحين انتهاء المفاوضات.
 
اتجهت الهيئة المصرية العامة للبترول خلال الربع الأول من العام المالى 2018-2019 إلى تخفيض مشترياتها من مازوت الخلط في ضوء تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعي، علماً بأن الهيئة اعتادت شراء مازوت الخلط كوقود لمحطات توليد الطاقة، فيما يتم بيع المازوت الخاص بالتصدير لمعامل التكرير بمواصفقات مختلفة.
 
وتستحوذ مبيعات المازوت على 45% من مبيعات “أموك” أدى تراجع ربحيتها إلى إنخفاض أرباح الشركة بنحو 37% مسجلة 253.09 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى سبتمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 402.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى السابق.
 
وزادت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 4.1 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.5 مليار جنيه في الربع الأول من العام المالى السابق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title