مدينة مصر

إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكسElectricx" ورؤية مصر 2035

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 نوفمبر 2018 - 12:57

أطلقت إنفورما للمعارض في مصر صباح اليوم أهم حدث للطاقة وهو المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكس  Electricx".
وتعد هذه هي النسخة الثامنة والعشرين لهذا المعرض الهام الذي يقام لمدة ثلاثة أيام جنباً إلى جنب مع فعاليات معرض  Solar-Tec  ومعرض الشرق الأوسط لمكافحة الحرائق والسلامة والأمن MEFSEC ، وذلك في مركز مصر الدولي للمعارض EIEC في القاهرة.
وفي كلمته الافتتاحية  لإطلاق المؤتمر، أشار أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى الموضوعات الرئيسية التي سيتناولها المعرض واتجاه مصر نحو الطاقة المتجددة واعتماد تقنيات جديدة وقال: "أود أن أشكر منظمي هذا الحدث الدولي الهام للطاقة وجميع المشاركين والعارضين الذين يعقدون فعالياتهم على هامش هذا الحدث على مدار ثلاثة أيام".
لقد بذلت مصر جهودًا كبيرة نحو التصنيع المحلي لمكونات الكهرباء حيث تم إنتاج 100٪ من مكونات شبكات النقل بقدرة 220kV.. وأضاف: "لقد حققنا تقدماً كبيراً في مجال الطاقة المتجددة ، حيث تم توقيع أكثر من 32 اتفاقية لشراء الطاقة مع منتجي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في القطاع الخاص بطاقة إجمالية تبلغ 1465 ميجاواط. وبحلول نهاية عام 2018 ، ستصل الطاقة الكهربائية الإجمالية لشبكة مصر إلى حوالي 25000 ميجاوات ، أي ما يعادل 12 ضعف سعة سد أسوان".
يُركز مؤتمر هذا العام على استراتيجية مصر لعام 2035 وتأتي نسخة هذا العام من المعرض بدعم كل من   الشركة القابضة للكهرباء EEHC   وشركات   Huawei و Jinko Solar و Clean Tech Arabia.
 سيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام استراتيجية مصر التي تهدف بوصول الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقات الجديدة والمتجددة إلى أكثر من40٪ في عام 2035. كما سيتم عقد جلسات نقاشية متعددة يتم من خلالها تحديد التغييرات التكنولوجية والاقتصادية الرئيسية التي يجب إجراؤها على البنية التحتية لمصر من أجل تحقيق هذا الهدف.
وعلى مدار الثلاثة أيام ستُعقد سلسلة من الفعاليات والندوات الفنية من قِبل العارضين بهدف منحهم الفرصة لعرض وشرح تكنولوجياتهم وحلولهم الجديدة على الزوار، ويشمل البرنامج هذا العام متحدثين من شركات Huawei و AE Solar و السويدي للصناعات و اجيماك. 
وتتضمن الجلسات النقاشية الأخرى التي يمكن للجميع حضورها سلسلة من الاجتماعات التي تركز على الصناعة وذلك تحت رعاية أحد الشركاء الإعلاميين الرئيسيين لهذا الحدث "عالم الكهرباء". 
وتضمنت جلسات اليوم إلقاء نظرة حول سُبل تحديث البنية التحتية الكهربائية في مصر مع إبراز دور التكنولوجيا النظيفة في التنمية الاقتصادية. 
وسيتم غداً وبعد غد فتح المجال للمناقشات حول أهداف توليد الطاقة المتجددة وتقنيات الطاقة الجديدة التي سيتعين على مصر اعتمادها ، ووسائل تمويل الاقتصاد الأخضر  بالإضافة إلى جلسات خاصة بالسلامة من الحرائق بما في ذلك الدروس المستفادة من حريق برج لندن.
يضم المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكس Electricx" في نسخته لهذا العام  أكثر من 300 عارض مع توقع وصول عدد الزوار إلى أكثر من 10000 زائر ، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 20 دولة عارضة من أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا.. وتشمل أجنحة الدول دولتي الصين وتركيا، والجدير بالذكر أن 25% من الشركات العارضة هذا العام تشارك للمرة الأولى في فعاليات المعرض وتضم تركيا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة وجمهورية التشيك وكوريا والهند وأرمينيا والأردن والمملكة العربية السعودية ونيجيريا.
يوفرمعرض  Electricx منصة ومحطة لقاء بين الموردين الجدد والعملاء ويعد المكان الأمثل للتواصل وتبادل الخبرات مع المهتمين بهذه الصناعة أو الباحثين عن أحدث الابتكارات حيث سيضم المعرض أحدث المعدات والخدمات ذات الصلة بقطاعات توليد ونقل وتوزيع الطاقة وحلول الإضاءة والطاقة المتجددة.
ومن جانب آخر فإن معرض Solar-Tec الذي يقام في نفس المكان والزمان مع معرض Electricx ، يعد المعرض الرائد للطاقة الشمسية في شمال أفريقيا.
وتجدر الإشارة إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة في مجال الطاقة الشمسية خاصة حين أعلنت الحكومة المصرية عن التعريفات الخاصة بالطاقة الشمسية في عام 2014.
يوفرمعرض Solar-Tec للزوار إمكانية التواصل واللقاء مع كبار المصنعين والموزعين المحليين والدوليين ومنهم على سبيل المثال Jinko Solar و JA Solar و Kahromika .
ويعد معرض الشرق الأوسط للحرائق والسلامة والأمن MEFSEC  في نسخته السادسة عشر لهذا العام واحداً من أكبر وأهم فعاليات المعارض التي تهتم بمعدات مكافحة الحرائق والأمن والسلامة في مصر والمنصة الأمثل لاستعراض التقدم التكنولوجي في مجالي الأمن والسلامة. ومن المتوقع لهذا الحدث أن يستقطب أكثر من 3000 زائر من المهتمين بهذا القطاع وما يتعلق به من ابتكارات وتقنيات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title