مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • أوبريت "شمس العروبة" فى ختام مهرجان كام السينمائى بتونس

أوبريت "شمس العروبة" فى ختام مهرجان كام السينمائى بتونس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 مارس 2018 - 15:58

أعلنت، التونسية ليماء بن محمد، المنسقة العامة لمهرجان كام السينمائى الدولى للافلام القصيرة والتسجيلية، عن برمجة عرض أوبريت شمس العروبة التى أنتجتها مؤسسة سيدة الأرض، خلال اختتام المهرجان فى دورته الثامنة وذلك يوم 24 أبريل2018 بالمسرح البلدى بالعاصمة تونس.

وسيؤمن أوبريت شمس العروبة" التى دعت من خلالها مؤسسة سيدة الارض الأمة العربية إلى الوحدة العربية وللأمل العربى، ّأكثر من 24 فنانا وممثلا عربيا.

وأوبريت شمس العروبة، عمل عربى يأتى فى ظل ما تعيشه المنطقة من اقتتال وحروب وما تمر به فلسطين من ظلم واحتلال وألم وهى من كلمات الشاعر سامى مهنا، رئيس الإتحاد العام للكتاب العرب الفلسطنيين وألحان الموسيقار المصري، صلاح الشرنوبى وغناء مجموعة من الفنانين العرب (تونس _ سوريا_ موريتانيا_ فلسطين_ المغرب_ الإمارات_ الكويت_ اليمن_ عمان_ الأردن - لبنان - العراق_ليبيا، مصر).

يذكر أن أوبريت شمس العروبة هو ثالث تجمع لنجوم عرب بعد أوبريت الحلم العربى الذى أنتج عام 1998 وشارك فيها 19 فنانة وفنانا من مختلف البلدان العربية وأوبريت "الضمير العربى" عام 2008.

يشار إلى أن عرض الأوبريت العربية يسبقها الاحتفال بأسبوع التراث الفلسطينى التونسى الذى ينظم تحت شعار "القدس حارسة التراث العربى" وذلك من 18 إلى 23 أبريل 2018 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title