مدينة مصر

إديسون الإيطالية تؤكد أنها لم تتخل عن منطقتي امتياز في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 20 ديسمبر 2018 - 09:42

 
نفت شركة إديسون الإيطالية، في بيان لها أمس الأربعاء تقارير محلية أشرنا إليها أمس، أفادت بتخليها عن أنشطة الاستكشاف والبحث عن الغاز الطبيعي في منطقتي الامتياز التابعتين لها، "شمال ثقة البحرية، وشمال شرق حابي البحرية" في البحر المتوسط.
 
وكانت الشركة وقعت اتفاقية بشأن الامتيازين المذكورين مع الشركة القابضة للغازات (إيجاس) في عام 2014. وأكدت الشركة في بيانها أنها "ملتزمة بالسعي لاستكمال التنقيب في امتيازاتها في البحر المتوسط خلال" 2019، لافتة إلى أنه يجري الإعداد حاليا لحملات حفر مهمة في الامتيازين المشار إليهما، كما كان مخططا منذ البداية.
 
وإلى جانب البدء في الحفر في امتياز ثالث خلال العام المقبل، تقول الشركة إنها ستضخ 200 مليون دولار في برنامج تنمية امتيازين بحريين في دلتا النيل، متوقعة بدء الإنتاج بحلول الربع الأول من عام 2021.
 
وقد أفادت وكالة رويترز في أبريل الماضي أن "إديسون" الإيطالية تعتزم بيع وحدة النفط والغاز التابعة لها في مصر من أجل التركيز على أعمال التجزئة، وهو ما أشرنا إليه حينها. وذكرت المصادر أن الأصول التابعة لشركة "إديسون" بمصر، ومنها امتياز أبو قير، تعد من أكثر أصول النفط والغاز التابعة للشركة جاذبية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title