مدينة مصر

النفط يعمق خسائره لأكثر من 6% في جلسة متقلبة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 12:44

عمقت أسعار النفط من خسائرها لأكثر من 6% خلال تعاملات اليوم الاثنين، في جلسة متقلبة بعد الهبوط الحاد الذي سجله الخام في الأسبوع الماضي وبالتزامن مع تهاوي "وول ستريت".

وتحول الذهب الأسود للهبوط بعد أن ارتفع بأكثر من 1% في بداية تعاملات اليوم متعافياً من الخسائر الحادة المسجلة في الأسبوع الماضي، حيث فقد "برنت" 11% من قيمته بأسبوع كما شهد "نايمكس" هبوطاً مماثلاً 11% في الأسبوع المنقضي ليسجل أسوأ اداء أسبوعي منذ يناير 2016.

وفقد كل من "برنت" و"نايمكس" أكثر من 35% من قيمتهما مقارنة بالقمة المسجلة في أوائل أكتوبر الماضي.

ولا تزال صورة الاقتصاد الكلي والتباطؤ في النمو العالمي المحتمل وأثرها على الطلب على الخام مستمرة في الضغط على أسعار النفط إلى جانب خسائر حادة في سوق الأسهم الأمريكية.

كما ينظر المستثمرون إلى إشارات بشأن إنتاج النفط؛ حيث يقف الإنتاج النفطي للولايات المتحدة عند ثاني أعلى مستوى على الإطلاق، كما قررت منظمة أوبك خفض إمداداتها بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً بداية من يناير المقبل.

وبحسب بيانات شركة بيكر هيوز، فإن الشركات الأمريكية أضافت 10 منصات للتنقيب عن النفط في الأسبوع الماضي لتصل إلى 883 منصة.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير بنسبة 6.3% ليسجل 50.42 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى 54.66 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض سعر التسليم الفوري لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير عند التسوية بنسبة 6.7% ليهبط إلى 42.53 دولار للبرميل بعد أن سجل 46.24 دولار للبرميل في وقت سابق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title