ضبط عصابة حاولت تهريب 2 طن هيروين و99 كيلو آيس إلى داخل البلاد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 04 أبريل 2019 - 14:32

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع القوات البحرية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي حاولوا تهريب أكثر من 2 طن هيروين و99 كيلوجراما لمخدر الآيس إلى داخل البلاد، على متن سفينة بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
 
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، اعتزام تشكيل عصابي خطر جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية ترفع علم إحدى الدول الأجنبية لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر وإدخالها البلاد.
 
حيث أمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابي والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي، وهم 2 مصريين محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا (مخدرات، وسلاح)، و7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية.
 
وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، وقوات حرس الحدود وبمشاركة فاعلة مع القوات البحرية، تم استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من 7 أشخاص رغم صعوبة الأحوال الجوية.
 
وأسفرت أعمال التفتيش بالاشتراك مع الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري تم إعداده خصيصا بجسم السفينة لهذا الغرض حيث تم ضبط 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها 2 طن و147 كيلو، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت 99 كيلو، ومبالغ مالية قدرها 305 آلاف ريال إيراني، و3375 روبية باكستاني، و171 دولارا أمريكيا، و4 هواتف محمولة. قُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2 مليار و50 مليون جنيه.
 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي عناصر التشكيل من المصريين داخل الب

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title