مصر تُقر27% رسوم إغراق على واردات عازل الأتربة من الصين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 12:44

أصدر وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، قراراً بإخضاع الواردات من صنف منتجات عازل الأتربة (فرش العزل من الأتربة) المصدرة من أو ذات منشأ الصين لرسم مكافحة إغراق نهائي بنسبة 27% من سعر التصدير (سيف) وذلك لمدة خمس سنوات.

وقال رئيس قطاع المعالجات التجارية بالوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن القرار جاء نتيجة للنتائج والتوصيات التي توصل إليها القطاع بعد دراسة شكوى الصناعة المحلية وبناءً على توصية اللجنة الاستشارية.

    وأضاف إبراهيم السجيني، أن القطاع بدأ إجراءات التحقيق خلال شهر أبريل من العام الماضي؛ حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتي تضمنت إرسال قوائم الأسئلة للأطراف المعنية سواء من المنتجين والمصدرين والمستوردين بجمهورية الصين أو الصناعة المحلية إلى جانب إجراء زيارة تحقيق ميدانية لفحص ومراجعة دقة وصحة البيانات المقدمة من الصناعة المحلية.

وأشار إلى أنه بعد دراسة وتحليل كافة البيانات فقد توصل القطاع إلى أن الواردات من صنف عازل الأتربة المصدرة أو ذات منشأ الصين ترد بأسعار مغرقة وبهامش إغراق بلغت نسبته 27% من سعر التصدير (سيف) وهو الأمر الذي يؤكد توافر علاقة السببية بين الواردات المغرقة وبين الضرر الواقع على الصناعة المحلية.

وأكد رئيس قطاع المعالجات التجارية بالوزارة، أنه جارٍ إخطار منظمة التجارة العالمية بهذا القرار.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title