مدينة مصر

البترول: توقيع عقد طرح 24% من شركة إنبي بالبورصة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 13:17

وقعت شركة "إنبي"- نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول- عقدا مع تحالف (سي آي كابيتال - بنك جيفريس بنك الإمارات دبي) الفائز بتنفيذ عقد خدمات ترويج وتغطية وطرح ودعم ما بعد البيع بنسبة 24% من أسهم الهيئة المصرية العامة للبترول في رأس مال شركة إنبي, وذلك في البورصة المصرية وبالجنيه المصري. 

وقع العقد المهندس علاء حجازي رئيس شركة إنبي, وهشام أشرف جوهر العضو المنتدب لشركة "سي آي" كابيتال, بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية, والدكتور محمد معيط وزير المالية, ومحمود عطا الله رئيس شركة "سي آي" كابيتال القابضة. 

وقال وزير البترول, في بيان إن توقيع العقد هو أولى الخطوات المهمة لتنفيذ بداية طرح أسهم شركة "إنبي" في إطار برنامج الطروحات الحكومية في البورصة, وجاء اختيارها بعد دراسات مستفيضة ومتأنية باعتبارها شركة مهارات وعقول وكوادر هندسية, وأن هذا الطرح يمثل إحدى الآليات المهمة التي ستسهم في توفير جانب من التمويل اللازم لتعزيز قدرة إنبي التنافسية مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال. 

وأشار إلى أن دخول شركة "إنبي" يسهم في الترويج لبرنامج الأطروحات في البورصة المصرية في ظل النماذج الناجحة لشركات البترول التي لها أسهم في البورصة المصرية وذات ربحية جيدة, مضيفا أن قطاع البترول له نصيب كبير من برنامج الطروحات الذي يشمل 23 شركة منها 11 شركة بترولية.

من جانبه , أكد الدكتور محمد معيط, التعاون الوثيق بين وزارتي البترول والمالية, وأن توقيع العقد جاء بعد مجهود كبير وإجراءات متأنية بهدف الاستفادة من العائدات التي ستستخدم في تدعيم المراكز المالية ودعم الخزانة العامة وجذب الاستثمارات للدولة, خاصة في تلك المرحلة التي يشهد فيها الاقتصاد المصري تحرك في عدة اتجاهات, مشيرا إلى أن التوقيع يعطي إشارة ودلالة إيجابية للسوق الخارجي والداخلي بجدية برنامج الطروحات والالتزام للوصول إلى مرحلة الطرح.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title