مدينة مصر

القلعة:طرح حصة من أسهم طاقة عربية والمصرية للتكرير بالربع الرابع 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 08 أكتوبر 2018 - 13:35

توقع مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة للاسثتمارات (CCAPP) (CCAP) أحمد هيكل طرح حصص من شركتي طاقة عربية والمصرية للتكرير في الربع الرابع من العام المقبل، وأضاف في حواره مع تلفزيون بلومبرج أن الطرح سيعتمد على ظروف السوق.

وفي يوليو الماضي، قال هيكل إن شركته تخطط لطرح أسهم عدد من شركاتها التابعة في البورصة المصرية ضمن برنامج مدته خمس سنوات. وأضاف حينها أنه من المقرر أن يبدأ البرنامج بطرح جزء من أسهم شركة طاقة عربية في الربع الثالث من 2019، يعقبها قبل نهاية العام نفسه، طرح نحو 30% من شركة العربية للتكرير، التي تمتلك 69.47% من مشروع الشركة المصرية للتكرير.

مشروع المصرية للتكرير يعمل بكامل طاقته بحلول مايو 2019: وقال هيكل إن مشروع مصفاة المصرية للتكرير في مسطرد سيعمل بكامل طاقته في مايو من العام المقبل. وأضاف أن سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال شهر، وذلك بعد اكتمال 98% منها حتى الآن.

إيرادات وأرباح المصرية للتكرير بالنصف الثاني من العام المقبل ستكون أقوى مما هي عليه الآن، وفقا لهيكل الذي أضاف أن تطبيق المعايير الخاصة بنسبة الكبريت في الوقود ابتداء من 2020 سيسمح بتحقيق هوامش ربحية جيدة للغاية للشركة. وتوقع هيكل أن تبلغ أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما بين 1.5-1.6 مليار دولار.

ارتفاع أسعار النفط سمح بتعديل هوامش الربح المتوقعة لشركة التكرير ولكن لم يتم الإعلان عن ذلك، لأن المشروع عن مرحلة لتكرير النفط ما يجعله أقل عرضة لتقلبات أسعار النفط. ويرى هيكل أن أسعار النفط ستبقى في حدود 70-85 دولارا لفترة. وقال: "نحن لا نحبذ السيناريو الذي يتحدث عن وصول أسعار النفط إلى 100 دولارا للبرميل، ولكن لو حدث هذا سأكون سعيدا بكل تأكيد، فالبنسبة لشركة طاقة، فإن تأمين الغاز المنتج محليا من شركات الحفر والاستكشاف سيكون خيارا جيدا، مع الوضع في الاعتبار أن شركتنا أكبر موزع للغاز الطبيعي على القطاع الخاص في مصر".

الخروج من استثمارات بالجزائر في الربع الثاني 2019، إذ قال هيكل إن بيع حصة شركته في شركة أسمنت زهانة الجزائرية يتوقف على الوتيرة التي التي تنتهجها الحكومة الجزائرية حيال الأمر، مضيفا أنها ترغب في اتمام الصفقة بحلول الربع الثاني من العام الجاري دون الخوض في المزيد من التفاصيل.

 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title