مدينة مصر

3شركات توقع عقد تنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول بصعيد مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:05

قامت كلاً من شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك"، وشركة تكنيب الإيطالية، وشركة إنبي، بتوقيع عقد الأعمال المبكرة لتنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر، والبالغ استثماراته حوالي 1.9 مليار دولار. 

وأوضح بيان للبترول اليوم الخميس، أنه تم توقيع عقد تنفيذ الأعمال المبكرة لمشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت، أحد أهم مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط بصعيد مصر. 

ويهدف المجمع إلى توفير المنتجات البترولية لصعيد مصر وخفض الإستيراد والمساهمة بإيجابية في تنفيذ خطة الدولة لتنمية الصعيد.

وقالت البترول، إن المجمع الجديد سيقوم باستقبال حوالي 2.5 مليون طن مازوت سنوياً من معمل تكرير أسيوط بهدف إنتاج وتوفير المنتجات البترولية الرئيسية، والتي تبلغ 1.6 مليون طن من السولار بالمواصفات الأوروبية Euro-5.

"إلى جانب 402 ألف طن نافتا لإنتاج البنزين عالي الأوكتين و101 ألف طن من البوتاجاز، بالإضافة إلى 330 طن من مادة الكبريت كمنتجات ثانوية".

وأشارت أن توقيع العقد يأتي في إطار الاستراتيجية التي تنفذها وزارة البترول لتطوير معامل التكرير، وإضافة وحدات إنتاجية جديدة بهدف تأمين المنتجات البترولية للسوق المحلي وتحسين جودتها. 

وبمقتضى العقد المبرم تشمل الأعمال المبكرة كل من التصميمات الأساسية للمشروع، وإعداد طلبات الشراء وطرح المعدات الرئيسية وحساب حجم الأعمال الانشائية، وتحديد تكلفة عقد تنفيذ المشروع والتفاوض مع جهات التمويل.

كما يشمل العقد البدء في أعمال تجهيز الموقع.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title