مدينة مصر
  • الرئيسية
  • فنون
  • الزراعة تصدر حزمة توصيات إرشادية لحماية الصوب من الصقيع

الزراعة تصدر حزمة توصيات إرشادية لحماية الصوب من الصقيع

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 14 يناير 2019 - 11:03

 
 
أصدرت وزارة الزراعة ممثلة في المعمل المركزي للمناخ الزراعي مجموعة من التوصيات الفنية لحماية الصوب والزراعة أسفل الاكياس البلاستيكيه وذلك لمواجهة موجة الصقيع في مصر خلال الفترة المقبلة.
 
وقدم تقرير أصدرته وزارة الزراعة وحصلت المال علي نسخة منه ، قائمة من الارشادات الفنية لاصحاب الصوبات تتضمن  حماية الصوبة من الرياح بزيادة متانة التغطية علي البالستيك في جوانب الصوبة،تصريف مياة الامطار بين الصوبات بطريقة آمنة ال تؤدي لتجمعها، زيادة متانة الاسلاك  الحاملة للمحصول و ربط النبات جيداً بالخيوط،في حالة الزراعة بشتلات  مطعومه ومنزرعه حديثاً يمكن لف منطقة التطعيم بالبالستيك حتيتنتهي موجة التقلبات المناخية ،عدم  فتح  الصوبة  خلال  موجات الصقيع  لمدة طويلة  وذلك لتخزين  أكبر  كمية  حرارة  ومنع التهوية أقل وقت ممكن.
 
وتضمن التقرير ارشادات للزراعات تحت الانفاق البلاستيكية -الاكياس  بوجوب أن يكون الري في  الصباح الباكر ،مع تقليص كميات المياه وعدم التغريق وأن يكون في توقيتات قريبة ،وإضافة نصف كيلو أحماض أمينية للفدان أو منشط الجذور مع الهيوم أو الفولفي أسيد ، واضافة نصف لتر جلوكونات نحاس للفدان ، أو هيدروكسايد نحاس مع كيلو كبريت ميكروني للفدان ،والتسميد الازوتي في صورة سلفات نشادر فقط.
 
كما أكدت الإرشادات للزراعات تحت الانفاق ، التهوية الجيدة التي لا  تجعل النفق مشبع بالمياة، لأن  ذلك يقلل  من  فرص  تجمد البخار تحت  البالستيك ، والرش بالأحماض ألأمينية أو السيتوكينيات ، أو سيليكات البوتاسيوم ، أو الطحالاب البحرية ويجوز الخلط .
 
وتمضنت الارشادات لمزارعي الانفاق البلاستيكية أنه يمكن التعفير بالكبريات مع عدم الرش قبله بالنحاس ,أو أحد ى المركبات المتضمنة لأحد النحاس كأكروبات النحاس أو ما شابهها لضمان عدم تسمم النبات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title