مدينة مصر

السويس للزيت تخطط لضخ 398 مليون دولار استثمارات خلال عامين

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 20 يناير 2019 - 13:32

تخطط  شركة السويس للزيت "سوكو، لضخ استثمارات بقيمة 398 مليون دولار خلال العامين 2018-2019 و2019-2020.

وقال رئيس شركة السويس للزيت، في بيان لوزارة البترول اليوم الأحد، إن شركته تخطط لضخ استثمارات بقيمة 192 مليون دولار خلال العام المالي الحالي 2018-2019، ترتفع إلى نحو 206 ملايين دولار خلال العام المالي المقبل.

وأوضح عادل فهمي، أن إنتاج الشركة من الزيت الخام والغاز حالياً يبلغ نحو 23.5 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز من 4 حقول في خليج السويس ومنطقة الدلتا البرية، وتشمل حقول دسوق ورأس بدران وخليج  الزيت ورأس فنار.

وأضاف أنه شركته تعمل على تنفيذ برنامج لرفع إجمالي إنتاج الحقول الأربعة إلى 38 ألف برميل مكافئ يومياً، من خلال حفر آبار جديدة وإصلاح عدد من  الآبار، إلى جانب تحديث البنية الأساسية وتسهيلات الإنتاج.

ولفت إلى أن حقل دسوق للغاز بالدلتا يجري حالياً تنميته لوضع 12 بئراً جديدة على خريطة الإنتاج للوصول بإنتاج الحقل نهاية العام المقبل إلى 140 مليون قدم مكعب غاز يومياً بالتوازي مع إعداد خطة مستقبلية لإجراء أنشطة استكشافية جديدة بالحقل الواعد لرفع  الاحتياطي والإنتاج من الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير البترول طارق الملا، لمنطقة جبل الزيت البترولية بخليج السويس، في إطار جولته بعدد من الشركات البترولية العاملة بهذه المنطقة.

وشملت الجولة تفقد حقول إنتاج شركات السويس للزيت "سوكو"، و عجيبة للبترول وبتروجلف، حيث تابع خطط زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز وأعمال التطوير والتجديد للبنية الأساسية بالمنطقة من أرصفة بحرية وخطوط وتسهيلات معالجة وتخزين.

وأكد طارق الملا، أهمية الاستمرار في تنفيذ والالتزام بخطط زيادة إنتاج البترول والغاز من المواقع البترولية ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار المنتجة وتعظيم استخدام البنية الأساسية القائمة بأعلى كفاءة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title