مدينة مصر

افتتاح معرض للثروة الحيوانية والداجنة بالاقصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 02 فبراير 2019 - 14:11

 
 
افتتحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمية والداجنة، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الخميس، معرض (فيتاجرو – الأقصر)، الذي تستضيفه مدينة الأقصر، كأول وأكبر معرض من نوعه للثروة الحيوانية والداجنة بمنطقة جنوب الصعيد.
 
وطالبت الدكتورة منى محرز- خلال لقائها بالمربين- بضرورة الاهتمام بنقل خبراتهم للمربين في جنوب الصعيد، عن طريق نقل التكنولوجيا الحديثة لخدمة القطاع وقطع الطريق على مروجي الأدوية واللقاحات والأعلاف المغشوشة التي تمثل خطورة بالغة على المواطنين.
 
ودعت “محرز” كل المربين والمهتمين بقطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إلى ضرورة الاستفادة بخطة الدولة في التحسين الدوائي ومشروع التلقيح الصناعي الذي سيسهم في رفع الكفاءة الإنتاجية للسلالات القادمة، مشيرة إلى أن هذا المشروع تدعمه الدولة بتكلفة 50 مليون جنيه في مرحلته الأولى.
 
وأكدت سعي الوزارة لإنشاء 900 نقطة تلقيح صناعي في الوحدات البيطرية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وتوفير كافة القروض والتسهيلات للمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين الراغبيين في فتح وحدات بيطرية، علاوة على تسهيلات بنكية للشباب الراغبين في إقامة مراكز تجميع وتصنيع الألبان لتغذية الصعيد داخل مناطقه.
 
وأشارت إلى دعم السيدات المربيات والراغبات في إقامة مشروعات حيوانية وداجنة، وتوفير كافة الحوافز والتسهيلات البنكية لهم حتى 100 ألف جنيه.
 
من جهته، وعد محافظ الأقصر العديد من الشركات الكبرى والشباب الراغبين في إقامة مشروعات إنتاجية تخدم الثروة الحيوانية والداجنة بتوفير كافة التسهيلات من حوافز ضريبية وأراضٍ بالمجان وإزالة كافة العقبات التي تواجههم عند إقامة مشروعاتهم.
 
وقال المحافظ لمسئولي إحدى الشركات العملاقة في صناعة الأعلاف “تعالو عندي الأرض بالمجان وتسهيلات ضربيبة حتى 5 سنوات، وأي حوافز انتو عايزينها”، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من جانب العديد من الشركات لبدء إقامة مصانع ومشروعات إنتاجية في الصعيد، حيث تعتبر مدينة الأقصر مدينة بكر لإقامة هذه المشروعات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title